رئيس الدائرة: يتحدث عن مشاريع التنمية وتوزيع السكنات ببرج منايل

كشف رئيس دائرة برج منايل أن “سنة 2019 ستعرف تغيير كلي في بلديات دائرة برج منايل”، وعلى الخصوص “بلدية برج منايل التي ستعرف فتح العديد من الأشغال في كل المجالات”.

وقال رئيس دائرة برج منايل، محمد بوعمار، في مقابلة صحفية مع الجريدة الإلكترونية “بومرداس نيوز”، اليوم الاثنين 4 فيفري، أن “والي الولاية منح بلدية برج منايل نحو 60 مليار سنتيم ستخصص لتهيئة المدينة، إضافة إلى الغلاف المالي الذي خصص سابقا والمقدر ب 36 مليار سنتيم التي كانت مخصصة لإعادة تهيئة عدد من الأحياء والشوارع”، وفي هذا الشأن قال رئيس الدائرة أن “مشروع إنجاز طريق آخر داخل المدينة في مكان السكة الحديدية سيمتد الى غاية مشروع 700 مسكن بحي عدل، انطلاقا من المحطة القديمة، من شأنه أن يفك الخناق على المدينة”.

حصة بـ2300 وحدة سكنية اجتماعية
قال رئيس دائرة برج منايل، محمد بوعمار، أن بلدية برج منايل تمتلك حظيرة سكنية معتبرة من مختلف الأنماط فعلى غرار 2300 وحدة سكنية اجتماعية، 1500 سكن عدل و 300 سكن تساهمي و 200 ترقوي عمومي ستنطلق قريبا، و عن تاريخ توزيع السكنات الاجتماعية قال رئيس الدائرة انها ستكون قبل نهاية السنة الحالية.

تخصيص 5 ملايير للإنارة العمومية
في مجال الإنارة العمومية، قال رئيس الدائرة أن “مشروع إعادة تجديد وتدعيم إنارة المدينة كليا بالانارة العمومية من نوع -LED- قد انطلق ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من المشروع في أجل أقصاه أفريل القادم”.

غلافبـ 15 مليار لقرية بوكحيل المنسية
في سياق المشاريع التنموية التي ستمس قرى و أحياء بلدية برج منايل، كانت قرية بكحيل أو الربوة المنسية في برنامج بلدية برج منايل، حيث استفادت القرية من غلاف مالي يقدر ب 15 مليار سنتيم ، حيث سيتم إعادة تهيئة طرقات القرية إضافة اى إنجاز الأرصفة و الإنارة العمومية و هذا بعد أن تم الانتهاء من ربط القرية بشبكة الغاز الطبيعي.

سيتم ربط كل القرى و الأحياء بالغاز الطبيعي
في إطار الربط بشبكة الغاز الطبيعي قال رئيس الدائرة بوعمار أنه سيتم الانتهاء من ربط عدة قرى و أحياء بشبكة الغاز الطبيعي في حين سينطلق مشروع ربط قريتي تيزروتين و تيزي نعلي نسليمان بالغاز الطبيعي في غضون الأيام القادمة حيث خصص للقريتين 6 ملايير لربط القريتين بالغاز الطبيعي.

غلاف بـ 4.5 مليار لحماية حي “لكابير” من الفيضانات
سيودع سكان حي بن بولعيد أو حي لكابير مشكل فيضان واد البسباس الذي يغمر الحي مع كل موسم تسقاط، و في هذا السياق خصص لمشروع تهيئة الوادي غلاف مالي يقدر ب 4.5 مليار، من شان مشروع تهيئة الوادي حماية الحي من الفيضانات.

إعادة تهيئة أسواق المدينة
قال رئيس الدائرة أن مشاريع تهيئة أسواق المدينة مدرج ضمن مخطط تنمية المدينة و توفير البيئة المواتية للتجار لممارسة نشاطهم في كل اريحة.

إنجاز 7 ملاعب جوارية
استفادت بلدية برج منايل في إطار مخطط إنجاز 100 ملعب على كامل تراب الولاية من 7 ملاعب جوارية، إضافة إلى 4 ملاعب المقررة سيتم إنجاز ملعب في قرية بوكحيل ملعب بحي بن بولعيد و ملعب بحي بغلة، يختم المسؤول.

Comments are closed.